المجلة الدولية للعلوم و التقنية

International Science & Technology Journal

ISSN: 2519-9838

المجلة الدولية للعلوم و التقنية
المجلة الدولية للعلوم و التقنية - ISTJ - International Science and Technology Journal العدد 24 جاهز العدد الخامس و العشرون من المجلة الدولية للعلوم والتقنية قريبا ان شاء الله

العدد 24 جاهز

العدد الخامس و العشرون من المجلة الدولية للعلوم والتقنية قريبا ان شاء الله

الطرق الحديثة لتعليم جدول الضرب

 

الباحث / الباحثون:هناء المنير لوكه
المؤسسة:كلية التربية أبو عيسى- جامعة الزاوية
المجال:العلوم العامة
منشور في:العدد الخامس و العشرون - أبريل 2021

الملخص (عربي)

تهدف هذه الدراسة لمعرفة تأثير الطرق الحديثة لتعليم جدول الضرب على التلاميذ، والتركيز على كل التأثيرات الإيجابية والسلبية وذلك باستخدام المنهج الوصفي. استخدمت الباحثة اداة الدراسة الاستبانة اشتملت الاستبانة عدد المحاور20 فقرة. تكونت عينة الدراسة من معلمي الزاوية الغرب، وقد أشارت النتائج أن الطرق الحديثة لتعليم جدول الضرب مقبولة وبنسبة تصل الى 61.02%.

 

الملخص (إنجليزي)

The study to knowledge of effect of the Modern Methods of the Teaching the Multiplication Taple using the descriptive approach, and focus on both positive and negative effect, using descriptive approach. The researcher used the study tool, the questionnaire, the questionnaire included a number of axes containing 20 items. The sample of the study consisted of teachers of the schools of the West Zawia. The results indicated, that the Modern Methods of the Teaching the Multiplication Taple are acceptable by up to 61.02%.

 

فتح / تنزيل